تقنية

معرض يقام لمدة شهرين في المركز الوطني للعلوم في دلهي

نيودلهي: العلوم الوطنية في Pragati Maidan ، دلهي بدأ مؤتمر العلوم يوم الثلاثاء في المركز. افتتح وزير الاتحاد الدكتور جيتندرا سينغ هذا المعرض العلمي الضخم في عاصمة البلاد لمدة شهرين. وفي هذه المناسبة ، قال إنه ينبغي تشكيل فريق من ثلاثة مستويات للبحث العلمي ، يشمل كبار السن والأجيال الشابة. جيتندرا سينغ هي وزير الدولة (المسؤول المستقل عن التنمية الشمالية الشرقية وكذلك مكتب رئيس الوزراء (PMO) ، وزير الدولة لشؤون الموظفين والمظالم العامة والمعاشات والطاقة الذرية والفضاء.

وقال إنه لغرض تعليم الطلاب الشباب ، ينبغي تنظيم المعارض بحيث تثار اهتمامهم بالعلوم وفي المستقبل سوف يجعلونها حياتهم المهنية.

بعد نجاح مومباى وبنجلور وكولكاتا ، تم تنظيم مؤتمر علمي في دلهي.

يُعد معرض Mega Global Science الأول في الهند ، والذي يُعد الأول من نوعه في العالم ، “Vigyan Samagam” في المركز الوطني للعلوم في نيودلهي ، بدءًا من اليوم. يجب أن تظل مفتوحة حتى 20 آذار 2020. لفتت الأنظار إلى انتصارات الهند التي لا يمكن تصورها في العلوم والتكنولوجيا. Picktvitrkcom / ew2V9M4MkJ

– الدكتور جيتيندرا سينغ (DrJitendraSingh) يناير 21 ، 2020 )

د. أشار سينغ إلى مهمات غانيايا ومانغاليان وشاندريان فيما يتعلق بتقدم الهند في مجال الفضاء. وقال إن رحلة الهند في مجال تكنولوجيا الفضاء كانت لا يمكن تصورها.

في افتتاح المؤتمر العلمي ، تبادل الفلكي البارز والمدير العام لمرصد شرق آسيا ، الدكتور بال هو ، تجربته بشأن الصورة الأولى للثقب الأسود الهائل.

قال ، “لقد قدم الحدث هوريزون تلسكوب بنجاح الصورة الأولى من ثقب أسود. واحد – 87 في وسط Glaxi الثقب الأسود هو أول حدث يمكننا من خلاله تحليل أفق الحدث ، حيث لا يمكن للجاذبية السوداء أن تنبعث من الضوء. “

في هذه المناسبة ، رئيس لجنة الطاقة الذرية وأمين وزارة الطاقة الذرية. N. وقال Vyas أن الرحلة برمتها من مؤتمر العلوم كانت مثيرة للغاية. قال: “نحن فخورون للغاية بأن النسخة الأخيرة من Vigyan Samagam يتم تنظيمها في نيودلهي. هدفنا هو توعية سكان البلد بهذا من خلال هذا المعرض. كيف تؤثر العلوم في هذا العالم المتغير يمكن وضعها ، لا يمكن تخيلها. “

قال البروفيسور أشوتوش شارما ، سكرتير قسم العلوم والتكنولوجيا ، إن الهند تعمل بلا كلل من أجل تحقيق التمكن في مجال الابتكار والتجريب المبتكر ويركز الجيل الجديد على ذلك ، وهو عالم العلوم. سيتم تكريم الهند. وقال إن برامج Vigyan Samagam ستزيد من شعبية العلم والتكنولوجيا بين الطلاب والأفراد.

المعرض العلمي هنا 20 سيستمر حتى مارس 2020. خلال هذا الوقت ، سيكون المعرض مفتوحًا من الصباح إلى الصباح 10 من الساعة 6 صباحًا حتى 6 مساءً ، بما في ذلك أيام السبت والأحد والعطلات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق