تقنية

بطاريات الفضاء فرصة 354.21 مليون دولار في غضون 10 سنوات!

تحول البطاريات الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية. التطورات الهائلة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة قد عززت الطلب على البطاريات. تعتبر واحدة من المصادر الرئيسية للطاقة الكهربائية المحمولة. وبصرف النظر عن سلع المستهلكين ، فهي تستخدم أيضا في مختلف التطبيقات الفضائية لتلبية احتياجات الطاقة. اليوم ، تتوفر أنواع مختلفة من البطاريات في السوق لمثل هذه التطبيقات ، مثل النيكل والقائم على الليثيوم والزنك الفضي على سبيل المثال لا الحصر. تعتمد ناسا أكثر على بطاريات الليثيوم أيون.

وفقًا للتقرير الذي نشرته Reports Monitor on Space Batteries ، من المحتمل أن ينمو سوق البطاريات الفضائية بشكل كبير خلال السنوات العشر القادمة ليصل إلى 354.21 مليون دولار في الحجم الكلي. تشغل البطاريات القائمة على الليثيوم حصة كبيرة من الحصة ومن المحتمل أن تنمو لتصل إلى 160 مليون دولار بحلول العقد القادم.

يُعزى الدوافع الرئيسية لهذا السوق إلى الطموح المتزايد للبحث عن كواكب صالحة للسكن ، والحاجة المتزايدة إلى الدراسات الجغرافية المكانية لمراقبة تغير المناخ ، وقد أدى عدد متزايد من مهمات الاستطلاع العسكرية إلى زيادة الحاجة إلى الإطلاقات الفضائية. تحتل الأقمار الصناعية أعلى حصة من حيث مهام إطلاق الفضاء. وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) ، يدور حول 1957 قمرًا صناعيًا نشطًا حول الأرض. على سبيل المثال ، تم إجراء حوالي 115 عملية إطلاق فضائية في عام 2018 وكانت الولايات المتحدة والصين والهند واليابان ونيوزيلندا من المساهمين الرئيسيين. هذه البلدان تشهد أيضا التحضر السريع.

في الوقت الحالي ، يشهد سوق الليثيوم والكوبالت العالمي تقلبات كبيرة في سلسلة التوريد بسبب الإطار التنظيمي الصارم والحروب التجارية الجيوسياسية بين دول مثل الولايات المتحدة والصين. على سبيل المثال ، تم استخدام 26 ٪ من إمدادات الليثيوم في العالم للبطاريات في عام 2009 والتي ارتفعت إلى أكثر من 38 ٪ في عام 2015 ونمت إلى 56 ٪ في عام 2019. علاوة على ذلك ، هناك حوالي 20 موقعًا لاستخراج وإنتاج الليثيوم في مراحل الإنشاء أو التخطيط التي كان من المقرر أن يبدأ الإنتاج أكثر من نصف هذه المواقع في عام 2019. قد يؤدي عدم اليقين المفرط في العرض المفرط للمواد الخام إلى زيادة تكلفة البطارية بحوالي 5٪ إلى 6٪. يستخدم الكوبالت أيضًا في تصنيع بطارية الفضاء. ومع ذلك ، فهي موجودة بشكل رئيسي في المناطق التي تعاني من عدم الاستقرار السياسي. على سبيل المثال ، يوجد حوالي 66 ٪ من الكوبالت في جمهورية الكونغو الديمقراطية التي يوجد بها معدل فساد مرتفع وعدم استقرار سياسي. هذا يعوق إنتاج الكوبالت العالمي. هذا ، بدوره ، يؤدي إلى نقص في المعروض من الكوبالت وارتفاع مفاجئ في السعر الإجمالي بنحو 13 ٪ 15 ٪.

لقراءة المزيد عن سيناريو سوق بطارية الفضاء والنمو ، يرجى الرجوع إلى التقرير المنشور بواسطة Reports Monitor

لقد قاموا بتمييز المحيط الحيوي لبطارية الفضاء إلى:

نوع البطاريات الفضائية (القائمة على النيكل ، الليثيوم ، الفضة الزنك وغيرها)
تطبيقات بطاريات الفضاء (القمر الصناعي ، مركبة الإطلاق ، وغيرها)
قناة المبيعات (المباشرة وغير المباشرة)
الشركات الكبرى المساهمة في السوق (مجموعة Saft و Eagle Pitcher و Varta AG وغيرها)
اتجاهات نمو المنطقة

عرض التقرير الكامل هنا: https://www.reportsmonitor.com/report/365753/Space-Battery-Market

معلومات عنا:

يعد Reports Monitor مجمعًا عالميًا وناشرًا لتقارير أبحاث استخبارات السوق وتقارير الأسهم وأدلة قواعد البيانات والتقارير الاقتصادية. مستودعنا متنوع ، ويشمل تقريبا كل قطاع صناعي وأكثر من ذلك كل فئة وفئة فرعية داخل الصناعة. توفر تقارير أبحاث السوق التي نقدمها تحليلًا لتحجيم السوق ورؤى ثاقبة حول قطاعات الصناعة الواعدة والمنافسة والتوقعات المستقبلية ومحركات النمو في هذا المجال. تعمل الشركة في تحليل البيانات وتساعد العملاء في العناية الواجبة ، وتوسيع المنتج ، وإعداد المصنع ، والاستحواذ على المعلومات لجميع الأهداف الأخرى من خلال التركيز على بحثنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق