10 فوائد صحية تحصل عليها من ياميش رمضان

03:48 - 12 يونيو, 2017 | شبكة المدونون العرب

يتميز "ياميش" رمضان من الفواكه المجففة والمكسرات، بالعديد من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم وتساهم في علاج الكثير من الأمراض.
وتوضح استشارية التغذية العلاجية دكتورة منال شرف الدين لقراء "عاجل"، الفوائد التي تعود عليهم من تناول الياميش، وتنصح بالإفطار على التمر لأنه يتميز بكونه أحادي السكريات مما يجعله سريع الامتصاص وهكذا يعوض المخ عن الجلوكوز الذي افتقده على مدى ساعات الصيام، كما أنه يساهم في علاج الإمساك ويمد الجسم بالطاقة ويساهم في إزالة السموم ويعالج التهاب المفاصل لما يحتويه من مضادات للأكسدة وغيرها من الفوائد.
وتنصح خبيرة التغذية بتناول الفواكه المجففة بين الوجبات، مثل المشمشية والقراصيا والتين، قائلة إنها أفضل من الحلويات الرمضانية المليئة بالسكريات والدهون، كما تتميز بالعديد من الفوائد الصحية من بينها معالجة كسل الكبد وتنقية الصدر وتقوية العظام والحماية من السرطان وتأخير علامات الشيخوخة.
كما أشارت إلى الفوائد الكثيرة التي تمنحها المكسرات للجسم، موضحة أن من الأفضل أن يتناول الصائم المكسرات غير المملحة كعين الجمل والبندق، لأن المكسرات المملحة ربما تزيد من شعوره بالعطش خلال الصيام.
وأضافت أن المكسرات غنية بالبوتاسيوم والأوميجا 3 و6 المفيدة للمخ، كما أنها تقي الجسم من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.
والدكتورة منال شرف الدين هي استشارية تغذية علاجية، تخرجت من كلية طب جامعة عين شمس المصرية، وحصلت على دبلومة في التغذية العلاجية من معهد الجودة.