بيان صحفي صادر عن إتحاد المدونين العرب حول موقع بلوج سبوت

إتحاد المدونين العرب

إتحاد المدونين العرب

شبكة المدونون العرب - القاهرة

ما إن تشارف صدمة المدونين العرب على المغيب من تصرفات بعض المواقع الإلكترونية والتدوينية ذات الصلة بمواقع التدوين العربي حتى نصحو على صدمة أخرى في عالمنا اليوم, فمن منع لعرض مقاطع مرئية إلى إختفاء مفاجئ لمدونة قديرة لعدة أيام ثم عودتها فجأة أيضاً إلى منع هاهنا ورقابة هناك..
وحين يريد إتحاد المدونين العرب العثور على كلمات تصف ما يحدث تخلو قواميس اللغة من وصف دقيق لسياسة لم يعد العقل يستوعب منطقها أو متطلبات فرضها, لقد كنا نأمل أن تكون المواقع الإلكترونية والتدوينية العربية عوناً ومرشداً للمدونين العرب لأداء وتطوير دورهم الفكري والإجتماعي والحضاري بل والإنساني قبل كل شيء فإذا بها تمنع هاهنا وتصادر هاهناك..
وفي هذا السياق أقدمت إدارة موقع" بلوج سبوت" على وقف تحديث وتنشيط إدراجات مدونة " يلا نفضحهم" المصرية وكان ردها أقبح من ذنبها حين تذرعت بمخالفة المدونة لشروط التدوين في الموقع بنشرها مقاطع مرئية لمشاهد من إنتهاكات حقوق الإنسان!!!..
إن ما قامت به إدارة " بلوج سبوت" هو بحد ذاته إنتهاك لحقوق الإنسان وحريته في الرأي والتعبير وإحتقار وإستخفاف بكرامة وإبداع كل مدون في موقع " بلوج سبوت" ناهيك عن كل مدون عربي وحر وشريف وكان الأحرى بإدارة الموقع توجيه الشكر والتكريم لها على إداءها المتميز الهادف للإبقاء على الحد الأدنى من قيمة الإنسان وكرامته وحقه في الحياة الأمنة الكريمة.
إن إتحاد المدونين العرب إذ يعتبر هذا الإجراء كارئة تدوينية وفضيحة لموقع كنا نقدره ونحترمه ليعلن الإتي:
1- كامل مساندته ودعمه لمدونة " يلا نفضحهم" حتى عودتها.
2- دعوته إدارة موقع" بلوج سبوت" للتراجع والإعتذار عن هذا التصرف في أسرع وقت وإعادة تنشيط المدونة فوراً.
3- مالم يحدث ذلك فإن إتحاد المدونين العرب يعد موقع بلوج سبوت بوضعه على القائمة السوداء ودعوته لكل المدونين العرب الشرفاء والأحرار والغيارى للرحيل عن هذا الموقع إذ سيكون جهدهم وإنجازهم في مدوناتهم عرضة لمثل هذه التصرفات المؤلمة وفي أي وقت تختاره الإدارة وإذ ذاك فلم يعد هناك من ضمانات أن إدراجات المدونين لن تذهب هباء بضغطة زر من إدارة لا تحترم مدونيها .
4- سيعلن إتحاد المدونين العرب عن تشكيل لجنة خاصة تشرف على تأمين مدونة بديلة لكل مدون يرحل عن موقع " بلوج سبوت" وفي اي موقع تدويني بديل ممكن أخروليتم مساعدته على نقل مواضيع مدونته إلى المدونة الجديدة.
5- ستعقد الهيئة الإدارية لإتحاد المدونين العرب إجتماعاً طارئاً للبحث في هذه القضية.
دمتم ايها الأحرار ودام إتحادكم
إتحاد المدونين العرب
21-12-2007م

التعليقات

أحمد الرحال

السلام عليكم انا معكم ولكن اعطونى موقع تدويني مشابهاو أفضل من بلوج سبوت

07:09 - 8 يوليو, 2015

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق