تفعيل بروتوكول HTTPS لكل مدونات بلوجر

شبكة المدونون العرب -

منذ سبتمبر الماضي وشركة جوجل تعمل على اختبار بروتوكول HTTPS لمدونات بلوجر وهي خيار اختياري للمدونات خلال الفترة الماضية والآن وبعد هذه الأشهر من العمل والاختبار قررت اعتمادها بشكل رسمي ولجميع مدونات بلوجر المستضافة على النطاق المجاني فيما بالنسبة لمدونات بلوجر بنطاق مدفوع فهي حاليا خارج الحسابات.
ورغم أن شركة جوجل ضغطت على مدار الأشهر الأخيرة على أصحاب المواقع والشركات لاعتماد بروتوكول HTTPS الآمن إلا أنها ظلت تتجاهل أمان مدونات بلوجر هي الأخرى ولم تسرع في تفعيل هذا البروتوكول حتى بعد إطلاق النسخة التجريبية منه.
ومن المعلوم أن أكثر من ربع الزيارات التي تتلقاها شركة جوجل تأتي عبر البروتوكول غير الآمن وبالفعل بلوجر هو المسؤول عن ذلك خصوصا وأن كل خدماتها تم تشفيرها ونقلها إلى بروتوكول HTTPS.
وبالتوازي مع اعتماد هذا التشفير نجد أنه ظهرت العديد من المشكلات التي لها علاقة ومنها الروابط وسجلات المفضلة التي لا تعمل مع الاصدار الجديد إلى جانب أن هناك العديد من القوالب التي لا تتوافق مع هذا البروتوكول وأيضا الإضافات التي يتم استخدامها وتفعيلها.
وتعمل جوجل على هذه المشكلات فيما أيضا يتطلب ذلك من صاحب المدونة بعض التدخل والمساعدة وحل المشكلات بنفسها من خلال استخدام قوالب أحدث وإضافات أفضل.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق