في حوارها لشبكة المدونون العرب بالجزائر الفنانة رنا سماحة: أتمنى المشاركة مع النجم تامر حسني في ديو غنائي

  • حوارات
  • 0 تعليق
  • الثلاثاء, 11 أغسطس, 2015, 20:32

شبكة المدونون العرب - حاورها: عبد القادر كعبان - الجزائر

تعتبر الفنانة رنا سماحة  المصرية  دائمة التألق والتفرد في أغنياتها العصرية التي تحظى بمتابعة جماهيرية لافتة أن تثبت إمكانياتها وجوديتها على الساحة الفنية العربية و استطاعت أن تشق طريقها نحو النجومية رغم عدم فوزها بلقب "ستار أكاديمي" في موسمه التاسع و هذا كان حافزا كبيرا لها لترسم لنفسها ملامح موهبة متميزة من خلال جملة من أغانيها الناجحة كأغنية "غلطت من الأول"، "على كفيك"، "اتخضيت"، "عايشه على اليوم" و غيرها، وقالت في حديثها لـ "شبكة المدونون العرب" بأنها تتمنى مشاركة الفنان المتألق تامر حسني في ديو فني لافت لتصل إلى أعلى المراتب في  التنافس الفني لتواكب  العالمية وفيما يلي نص الحوار ال:-
*بداية  من هي رنا سماحة الفنانة و الإنسانة؟
-أنا رنا سماحة بنت عربية  مصرية بسيطة جدا  أحب الحياة والمرح واكره   النكد مرتبطة بأسرتي كثيرا وهي   التي أحبتني وشجعتني على الفن والغناء
*ما هو دور العائلة في حياتك منذ البداية و مدى تأثيرها على مشوارك الفني للآن؟
-أسرتي هي حياتي و بالنسبة لي أهم ما  تحقق لي في هذه الحياة وهم الحافز الرئيسي لما حققته من نجاح وتميز فني .
*حبذا لو تحدثينا  عن تجربتك في  "ستار أكاديمي 9" باختصار؟
-بالنسبة  لي  يعتبر برنامج ستار أكاديمي  بداية الانطلاق لأي فنان وبالطبع ساهم في  تعريف الجمهور بفني وهو   تجربة مهمة ومحطة للانطلاق إلى عالم الفن والشهرة  بالنسبة لي كان جسرا سهل العبور للوصول للناس وقد استفدت كثيرا من تجربتي به وتعلمت منها الكثير الذي أفادني بحياتي الفنية.
*كما هو معروف يتخرج  سنويا عدد كبير من الأصوات الفنية  الناجحة من خلال برامج اكتشاف المواهب لكن بريقها يختفي بشكل سريع، لماذا في رأيك؟
-حقيقة هذا يعود  أولا لضعف الإنتاج الفني في العالم العربي وعدم تبني المواهب الشابة  ونظرا لكثره المواهب التي تعرض  كل عام  إلى جانب سوء التخطيط الجيد خلال الإعلان عن مواهب جديدة  واكتفاء البعض بجماهيرية البرنامج وعدم الطموح لديهم لعدم توفر منتجين يتبنوا إبداعهم الفني .
*من هم الفنانون الذين مثلوا القدوة لك في انطلاقتك الفنية ولمن  تستمعين من عمالقة الطرب العربي حصرا؟
-حقيقة أنا استمع لكل ما فيه  فن حقيقي وإحساس صادق يثير المشاعر والأحاسيس ويحرك الوجدان والعواطف في ظل حياة مادية بحته تغلب عليها روح العصر.
*ماذا عن أول  تجربة فنية و أول أغنية مصورة لرنا سماحة؟
-كانت أول أغنية لي انطلاقة حقيقية نحو عالم الفن   ومع الإعلان عنها وهي مصورة عرفت الجمهور بفني وإبداعي في الغناء تعتبر المولود الأول الذي أخشى عليه كثير وبحمد الله نجحت   كانت سعادتي بها لا توصف لكنها سعادة ممزوجة بالقلق والخوف من عدم تقبل الجمهور لي .
*إلى أي مدى ساهمت دراستك في المعهد العالي للموسيقى في صقل موهبتك الفنية  اليوم؟
-طبعا الدراسة هامة جدا وتسهم في تعريف الدارس بالأسس الفنية الصحيحة التي يبنى عليه الفن الناجح آماله ويعلق عليها كل طموحاتها وتطلعاته في النجومية لكن بقيت أتقن فن الإستماع لكبار الفنانين الناجحين وأحاول السير على ركبهم الفني بالصوت والصورة  .
*إلى أي مدى تعكسين إحساسك وشخصيتك في  أغنياتك المصورة؟
-إلى حد كبير فمعظم الأغاني التي يتم تصويرها  تشبهني أي كأنها حقيقية يعني تعكس الفرح والمرح الذي أشعر به حين أغني   لكن بعض  كلمات أغانيا أقوم بأدائها بحس صادق لكنها  في المطلق لا تكون  موجهة أو لها موقف معين.
*من هو الفنان الذي  تتمنين مشاركته في ديو غنائي متميز ؟
-أتمنى مشاركة النجم تامر حسني في  ديو غنائي وذلك لان   وجودي معه في أغنية حديثة سوف تعرف الجمهور بي أكثر وتكتسب شهرة لما يتميز به الفنان من جماهيرية كبيرة خاصة من جيل الشباب  .
*هل من وجود فكرة لطرح ألبوم كامل مستقبلا؟
-ان شاء الله  سكون ألبومي الأول هو الخطوة التالية التي سأنطلق منها بقوة لعالم الفن  ان شاء الله.
هل تملكين مواهب فنية أخرى كالتمثيل أو غيره من المواهب الفنية ؟
-صراحة أنا  أعشق  التمثيل جدا وأتمنى يوما ما أن أشارك في أفلام أو مسلسلات تعرض على الشاشة الفضية ليعرفني .
*ماذا عن لقب "سعاد حسني"الذي أطلق عليك من قبل المعجبين بك وبعض المتابعين لموهبتك ؟
-يعتبر هذا اللقب عظيم ومسؤولية كي أكون عند ثقة من أطلقه علي وهو  شرف عظيم  لي وتأكيد على نجاحي يعكس تشبيهي بنجمة شهيرة لها بصمتها بعالم الفن افتخر به  و "سعاد حسني" أطلقه  جمهوري الذي أعتز به .
*ما هي رسالتك للشعب المصري بمناسبة تدشين قناة السويس الجديدة؟
-قناة السويس الجديدة تعتبر  انجاز عظيم لمصر وللعرب جميعا ، وهي خير قادم  لبلدنا كنا محتاجينة يكفي انه أول مشروع مصري ١٠٠٪ وهذا يعتبر  طبعا عامل محفز لإقامة مشروعات مصرية جديدة مستقبليا تخدم الشعب المصري والأمة العربية .
*هل من كلمة ختامية من الفنانة  رنا سماحة الى جمهورها؟
-جمهور الجزائر جزء لا يتجزأ من جمهور المعجبين بفني في الوطن العربي ،أشكركم جميعا على   دعمكم المستمر لي وأقول لكم بالجزائري  "ونحبوكم بالزاف بالزاف" .
شكرا لك فنانة رنا سماحة باسم شبكة المدونون العرب

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق