عد تنازلي..!!

شبكة المدونون العرب - سلوى اللوباني - الأردن

قامت شركة wobbleworks بإختراع قلم يمكنك من الكتابة من زاوية ثلاثية الأبعاد بحيث يذيب الألوان البلاستيكية التي تخرج منه عند الكتابة..بينما نحن إحترنا كيف نخترع شتائم عندما تنطلق من أفواهنا يمكنها أيضا أن تذيب كل ألوان الترابط بيينا من خلال زاوية ثلاثية تجمع غياب العقل وتلاشي القيم وإنعدام الوطنية.
تم تصميم دراجة بخارية The Mission R تسمى وحش الالات، تحتوي على موتور بقوة 160 حصان يستطيع أن يجعلك تنطلق من السرعة صفر إلى 60 كم في ثلاث ثواني ولا يخرج منه إنبعاثات من العوادم..بينما نحن صممنا الإنطلاق للوراء بسرعة وحشية لم يسبقنا اليها أي نوع من البشر أو الالات وخلال إنطلاقنا يخرج منا إنبعاثات سامة تحرق الأخضر واليابس!!
قامت سوني باختراع عدسة من الزجاج ذو الجودة العالية بقدرة على التكبير تصل إلى 3.6 تسمى DSC-QX100  والتي تصلح لتصوير أفضل صور ذات جودة عالية في العالم..ونحن أيضا استطعنا إيجاد عدسة ذو جودة عالية قادرة على تكبير هزائمنا وخلافاتنا والتي تصلح لتقديم اسوأ صورة عنا للعالم!!
.قام علماء من المعهد الوطني للقياسات التكنولوجية في اليابان بتصنيع ساعة ذرية تمكنك من معرفة الوقت بدقة مذهلة تعتمد في تحديد وقتها على تردد الإشعاعات حتى يرفعوا من كفاءة وإنتاجية الموظفين والعاملين..بينما نحن توقف الوقت لدينا عند مسلم مسيحي، سني شيعي، داعرة أو حور عين، وتمسكنا باننا خير أمة أخرجت للناس فلم نعر إهتماما للوقت ولم نلتزم بإتقان عملنا!!
قامت شركة Boston Dynamics باختراع رجل آلي يستطيع الزحف خلال التضاريس وتحديد مواقع الأجسام عن طريق الكاميرات والليزر ليستخدم في أعمال الإنقاذ.. بينما نحن نصر الزحف على بطوننا لنحدد مواقعنا كخونة في وقت الأزمات عن طريق بيع ضمائرنا بثمن كاميرا!!
هذا غيض من فيض لما وصلنا اليه ووصلوا هم اليه..ونستمر بالتساؤل لماذا تأخرنا؟ لماذا نقوم بالعد التنازلي وليس التصاعدي كغيرنا؟ 
أتمنى أن يطبق علينا إختراع "الذكريات الصناعية" الذي إخترعه علماء  ال MIT الذي يقوم على تنشيط الروابط بين خلايا الذاكرة في المخ والمشكلة التي تواجهه..لأن قائد فريق العلماء يعتقد أن هذه التجربة عند تطبيقها على البشر سوف تؤتي نتائج مذهلة عن طريق مسح الذكريات السيئة التي مر بها الإنسان والتقليل من التوتر والضغط حتى يستطيع بناء مستقبله بوعي وإدراك أفضل!!

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق