صوم يا حج ..!!

شبكة المدونون العرب - فيروز محمد علي - اليمن

منذ فترة وانا اسمع الشارع اليمني يتكلم عن ارتفاع اسعار البترول وغلائه حقيقة لا اخفيكم ان هذا فعلا سوف يحدث ولكنه لم يحدث وما افتعال الازمة الان الا تمهيد لذلك .... المدهش في الامر يصلني خبر بأن وزير النفط صرح بقوة أنه لا يوجد غلاء ولا يحزنون ولا ازمة ويلعبون في السعر ولا وكلام فاضي والدنيا بخير والامن مستتب والاسعار فل الفل وانته يا شعب صدق والا عنك ما صدقت .. وصــوم يا حــج.
ما علينا خبر ثاني لقطة يفيد بفوز شركة كوفبيك الكويتية ودي إن النرويجية بحق الامتياز للتنقيب عن النفط واستثماره في قطاع 102 و قطاع 84 .... والخبرقبل الاخير ما سبب الازمة هذه القطاع على طريق الحديدة لناقلات البترول والان الحمدلله تم الافراج عنها وكلها ثواني وتدخل صنعاء .... طب بلذمة خلوني عبيطة حد يفهمنا يجدعان ايه الحكاية هل لازال النظام السابق يلعب والا هو لعب تجار كما قال بابا عبدربه .. والا شعب سايب محتاج اعادة تأهيل وتفهيم .... و....... انتهى الدرس يا شعب عرطة .
وصــوم يا حج.. بداية رمضان نصوم في ظلام ونفطر في ظلام ونتسحر في ظلام وقال ايه اعتداء على الشبكة والخلية يخرج منظومة اليمن بأكملها عن الخدمة .. طب يا حكومة من المفترض تعملي احتياطك على مولدات تشغل هذه المنظومة في حالة الطوارئ والا هذه ايضا لم تعملي حسابك عليها .. وصـــوم يا حـــج دولار ينزل سعره ومواد غذائية ترتفع سعرها وناس تهيص وناس تحيس ويقلك زكاة ويكفروا بعض الناس لانهم أكتشفوا ان زكاة الحكومة باطل وما يأتي من قبلهم باطل وترى اين هذه الزكاة ولمن تعطي وتسلم بالضبط وكيف توزع وتقسم وزكاة ايه الي انت يا حكومة جايه تقولي عليها وانتي خيرمن يعلم انها تذهب لجيوب البعض دون المستحقين لها .. وخيرة الله عليك صـــوم يا حــج ..اسعار كثير من الماركات والذهب ينزل سعره في رمضان ولم يسأل احد نفسه لماذا .. ماعلينا صـــوم يا حــج .
فخامة الرئيس يصرح بعلو صوته ان لا فئة ولا جماعة ولا فرد ولا قرد يهدد مؤتمر الحوار الوطني حسسنا كان مليشية مسلحة واقفة فوق رؤوس المتحاورين وعلى ماذا بالضبط يتحاوروا وكل المخرجات والمعطيات جاهزة لديهم وما الحوار الوطني الا مسرحية تم إخراجها بإيدي امريكية صهيونية السيناريو خليجية الانتاج وصــوم يا حـــج لا تفكر فيما لايعينك ..يتهددون آرامل وشباب وأطفال بالموت والإبادة إذا لم يتراجعوا عن خط قلمهم وسير كلامهم بما يناسبهم ويتلائم ومسرحيتهم المكشوفة الماسخة المستنسخة .. وصـــوم يا حـــج وأهجـــع لا تفكر نيابة عنك وعنهم.
حاملة مازوت يتسرب المازوت منها في سواحل المكلا والان قريب الشهر وهم في أزمة أقليمية ويتداولون أمامك أن الدنيا بخير ولا ضرر والدليل تشكيل لجنة خاصة للطوارئ لإحتواء المازوت من البحر كي لا يقتل الناس قبل السمك ويشوههم وكأنها قنبلة هوريشيما الثانية في عصرهم الملوث بالمازوت وغيره.. وصــوم يا حــج وخلي شمبنايو في حالها تسد معهم ومع السمك والجنيقهوتصريح وزير النقل ان الامور في خير والتلوث غير خطير لدرجة اضطر الحكومة قرار بالموافقة لنضمام اليمن لاتفاق الجزء ال11 لقانون البحار .. توقيع مذكرة إنضمام اليمن للتحالف العالمي للرياضة التابع للامم المتحدة ..وخبر ثاني اليمن تحصل علي المركز الاول في مسابقة إنجاز العرب في الدوحة .. وخبر ثالث يفيد دخول اليمن ضمن لجنة الفيد في بريطانيا .
اخبار جميلة تسر القلب ولكن لما هذا التوقيت في الاستيقاظ من غفلة دامت طويلا .. وصـــوم يا حــج.. شاب في عمر الورد عصامي حد النخاع قرر فتح شركة اتصالات والجميع دخل معني وعاني ومتعني وقرروا تأجيل مشروعه الي حين ميسره حين رفض قراراتهم المجحفة رغم ان الكثير منهم استلم مبالغ منه خياليه اولهام علي عبدالله وابنه احمد وهاشم الاحمر وزمرته وبعض وزراء الحكومة حينها لكن لا حياة لمن تنادي والي اليوم يتعلعل بين صد ورد من اجل شركة بالنسبة لهم دجاجة تبيض ذهب .. والشكوى لغيره سبحانه .. وصوم يا حج سلمان المشدلي لك رب يخارجك..حين يتعلق المرء منا باحلام وردية واماني ندية وفي الاخير ينتهي على طرقات الحياة المريرة ولا منقذ لك ولا لجؤ لك الا الله .. وصـــوم يا حــج لك الله يعينك وينقذك من كربك وهموم المت بك.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق