البرتغال تهزم هولندا وتحصد لقب النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية

  • رياضة
  • 0 تعليق
  • الأحد, 09 يونيو, 2019, 21:50

شبكة المدونون العرب -

"

توج المنتخب البرتغالي لكرة القدم بلقب النسخة الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على نظيره الهولندي بهدف وحيد، في اللقاء الختامي الذي أقيم على ملعب "الدراغاو"، في مدينة بورتو البرتغالية.
وكعادة المواجهات النهائية، بدا الحذر واضحاً من الجانبين، بعد أن حاول المدربان تأمين الخطوط الخلفية، على أمل الاستفادة من هفوات الجانب الآخر، أو كسب الرهان بهجمة مرتدة، تقرب الحلم المنشود، بحصد لقب النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.
وجاء التهديد الأول لأصحاب الأرض، بعد تسديدة من برونو فرنانديز من خارج منطقة الجزاء، أنقذها الحارس سيليسن يتصدى لركنية، وظهر النجم كريستيانو رونالدو، عبر رأسية ذهبت لأحضان الحارس، وتواصل الضغط البرتغالي، الذي فشل لاعبوه في ترجمة أفضليتهم على الربع ساعة الأخير إلى هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ودخل المنتخب الهولندي مجريات الحصة الثانية بهجوم قوي، في الوقت الذي واصل فيها البرتغاليون صناعة التوازن المثالي الذي منحهم الهدف الأول عبر لاعب فالنسيا، غونزالو غويديس، الذي هز شباك المنافس بكرة صاروخية عند الدقيقة الستين، مترجماً أفضلية منتخب بلاده.
ورغم تأخره بهدف، فشل المنتخب "البرتقالي" في صناعة فرصة حقيقة، خصوصاً بعد أن صعب رفاق رونالدو الأمور عليهم، بعد أن تفوق أصحاب الأرض في الجانب البدني، لينجح البرتغاليون في حصد لقب النسخة الأولى من البطولة الأوروبية للأمم.

"

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق