خصائص الزوج المثالي.فما هي

  • منوعات
  • 0 تعليق
  • الثلاثاء, 30 أبريل, 2019, 16:15

شبكة المدونون العرب -

"

لا يوجد أحد مثالي في هذا العالم ولكن عندما نقع في الحب نعتقد أننا وجدنا الشريك المثالي الذي يجسد كل ما هو جيد وجميل وصحيح، ولكن بعد مرور بعض الوقت قد نبدأ في الشك في ما إذا كنا قد اخترنا الشخص المناسب أم لا لقد قمنا في موقعنا قل ودل  بتجميع قائمة تضم خصائص الزوج المثالي والتي إذا توفرت في شريكك فأنتي حقا إمرأة محظوظة بهذا الزواج الذي سوف يحقق لكي السعادة في حياتك بشكل كبير.
إنه لا يخاف من الصعوبات وعلى استعداد لحل أي مشاكل
إن الرجل الحقيقي لا يتكلم الكلمات الجميلة فحسب، بل يتخذ أيضا إجراءات حاسمة في المواقف الصعبة، هو دائما على استعداد ليعطيك كتفا لتبكي عليه، كما أنه يواجه أي مشاكل تعترض حياتكما معا ويقف في وجهها بكل حزم وحسم ولا يدعها تنال من علاقتكما معا.
يستطيع تحضير العشاء بنفسه
تعتقد النساء المقبلين على الزواج أن الرجل الذي يبدو رجوليا ويعرف كيف يطهو هو زوج مثالي، ولا يحتاج بالضرورة إلى القيام بشيء مميز داخل المطبخ ليثبت ذلك، ولكن يكفيه تجهيز بعض الأطباق السريعة مثل السلطة مثلا أو حتى لو كان مجرد ترتيب شرائح البطيخ طبق التقديم، فهذا بكل تأكيد سوف يجعل المرأة سعيدة.
سيدعمك دائما حتى إذا ارتكبت خطأ فادحا
كلنا نرتكب الأخطاء وعندما يحدث ذلك، يجب أن يكون الطرف الآخر في حياتنا بجوارنا ليدعمنا ويخخف من وطأة ذلك الخطأ، حتى لو كنت مخطئا في أي حالة ينبغي أن يدعمك زوجك بدلا من إلقاء اللوم عليك.
يهتم بالتفاصيل
هذا لا يعني أن على رجلك معرفة كل تفاصيل حياتك أو تذكر ما كنت ترتديه في اليوم الذي قابلتيه فيه، لكنه يحيط علما بالأشياء التي تهمك إنه يعرف مقدار السكر الذي تضعيه في الشاي وما هي أغنيتك المفضلة وغيرها من الأمور الأخرى.
ليس فقط ذكيا ولكنه حكيم أيضا
الذكاء والحكمة من خصائص الزوج المثالي فقد يكون من المفيد أن يكون هناك شخص حولنا يمكنه تفسير كثير من المشاكل التي تواجهنا، ولكن الأهم من ذلك هو أن الرجل يمكن أن يجد طريقة للخروج من هذه المشاكل، إذا كان رجلك قادرا على إعطائك نصيحة جيدة تساعدك على مواجهة بعض المصاعب في حياتك، فأنتي محظوظة جدا.
يعرف كيف يشحن طاقتك
عندما تشعر بأنك سيئ في عملا ما أو في موقف معين، يعرف رجلك دائما كيف يعيدك إلى الطريق الصحيح وكيف يشحن طاقتك لإعادة المحاولة والإستمرار، فهو سوف يدعمك، أو يفعل أشياء أخرى تجعلك تشعر بتحسن.
يعرف كيف يتنازل ويتفاوض
يمكن للرجل المثالي أن يجد لغة مشتركة مع الجميع ويعرف كيف يتعامل مع المحيطين بك حتى لا يتسبب في أي إحراج لكي فهو يعرف كيفية التعامل مع ضباط الشرطة، والسباكين والحرفيين المختلفين، ومع أقاربك وأصدقائك، يمكنه حتى التعامل مع جارتك السامة أو الحاقدة عليكي.
لا ينسى مشاكلك فور مغادرته المنزل
عادة ما يجد الرجال صعوبة في التركيز على أكثر من مهمة واحدة في كل مرة، لكن الشخص المحب دائما يجعل من مشكلاتك أولوية برغم إنشغالاته الأخرى سواء بعمله أو بمشاكله هو الآخر، فهو برغم كل ذلك لا يضع مشكلاتك في الخلف.
رأيك مهم له
لا ينبغي أن تكون العلاقة بين الزوج والزوجة هي العيش معا فقط، بل يجب أيضا أن تصبحا أصدقاء ومستشارين لبعضكما البعض، هذا لا يعني مع ذلك أن الرجل يجب أن يكون تحت إبهام زوجته، ولكن كل المطلوب هو تعلم كيفية اتخاذ القرارات معا خاصة في تلك القضايا المتعلقة بحياتهما.
يساعدك في الأعمال المنزلية
إذا كان زوجك يقدرك ويحترمك، فلن يسمح لكي أبدا بأن تشعري أنك خادمة شخصية، إنه يفهم أنك تتعبي في العمل وبالتالي فهو على استعداد دائم لمساعدتك في تنظيف المنزل إذا طلبت منه ذلك، علاوة على ذلك فإن القيام بالأعمال المنزلية معا هو طريقة رائعة لإنجاز العمل بشكل أسرع وقضاء وقت كزوجين.

"

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق