رسمياً – إيقاف تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM للأبد!

شبكة المدونون العرب -

"

أعلنت شركة Emtek Group رسمياً إيقاف تطبيق المحادثة الشهير BBM للأبد ابتداءً من يوم 31 مايو المقبل. تطبيق BBM كان يحظى بشعبية واسعة خفتت تدريجياً ما دفع الشركة المطوّرة لإيقاف تطويره والإنفاق عليه.
شركة Emtek Group التقنية الإندونيسية التي تتخذ من جاكارتا مقراً لهاً كانت قد استحوذت على حقوق تطبيق BBM من بلاكبيري وأضافت إليه بعض الأشياء كميزة القنوات Channels والألعاب بالإضافة إلى وضع إعلانات بداخله الأمر الذي أدى إلى الإضرار بتجربة استخدام التطبيق بحسب رأي البعض.
تطبيقات أخرى مثل واتس آب، فيسبوك ماسنجر، تيليجرام، iMessage، WeChat وغيرها تفوقت على تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM الذي فشل في مجاراتها والمنافسة أمامها إضافة إلى فشله في استقطاب مستخدمين جدد.
شركة Emtek Group ذكرت أنها ستبدأ بحذف البيانات خلال سبعة أيام من موعد الإغلاق المقرر له 31 مايو، وستنتهي عملية الحذف من خوادمها السحابية في غضون 180 يوماً من الموعد المحدد.
إذا كانت لديك رسائل، صور، مقاطع فيديو، أو أي ملفات مخزنة على تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM تستطيع تنزيلها الآن قبل نهاية مايو حيث ستبدأ عملية الحذف ولن يكون من الممكن استرجاعها.
جدير بالذكر أن لدى بلاكبيري نفسها تطبيقاً آخر يسمى BBM Enterprise على متجر جوجل بلاي وهو مخصص للشركات وأصحاب الأعمال التجارية، يمكن تنزيله واستخدامه مجاناً لدة عام، بعدها على المستخدم دفع اشتراك نصف سنوي قيمته 2.5$.

"

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق