فريق نصف المليار يورو: رواتب برشلونة تدخل التاريخ

  • منوعات
  • 0 تعليق
  • الثلاثاء, 15 يناير, 2019, 20:20

شبكة المدونون العرب -

"

كشف إحصاء خاص بشركة "KPMG" المختصة في تحليل وإحصاء قيمة اللاعبين وقوة الأندية الاقتصادية في أفضل ثمانية دوريات أوروبية، أن فريق برشلونة الإسباني سجل رقماً قياسياً غير مسبوق في جميع البطولات لناحية الإنفاق على رواتب اللاعبين في السنوات الأخيرة.
وبحسب الدراسة الاقتصادية فإن قيمة رواتب اللاعبين والجهاز الفني لفريق برشلونة ارتفعت بنسبة 42% في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع قيمة الإنفاق بنسبة كبيرة وجعل برشلونة يُسجل رقماً قياسياً مقارنة بسائر الأندية الأوروبية الأخرى.
وأشارت الدراسة إلى أن تكلفة الجهاز الفني ورواتب اللاعبين في برشلونة وصلت إلى ما يُقارب 562 مليون يورو أي ما يفوق نصف مليار يورو. خصوصاً مع الصفقات التي أجراها النادي "الكتالوني" مؤخراً بضم البرازيلي كوتينيو مقابل 160 مليون يورو، وعثمان ديمبيلي مقابل 120 مليون يورو.
في المقابل كان موقع "توتال سبورتيك" قد نشر تقريرا مفصلا عن رواتب لاعبي برشلونة وخصوصاً الأكثر تقاضياً للأجور. بدايةً من ليونيل ميسي الذي يتقاضى مبلغ 500 ألف يورو أسبوعياً (مليوني يورو شهرياً)، ثم لويس سواريز 290 ألف يورو أسبوعياً (مليون و160 ألف يورو شهرياً).
أما البرازيل كوتينيو فيتقاضى مبلغ 200 ألف يورو أسبوعياً (800 ألف يورو شهرياً)، وهناك سيرجيو بوسكيتس (180 ألف يورو أسبوعياً)، إيفان راكيتيتش (150 ألف يورو)، أرتورو فيدال (165 ألف يورو)، جوردي ألبا (100 ألف يورو أسبوعياً) وأخيراً جيرارد بيكيه (165 ألف يورو أسبوعياً).
ولفتت الدراسة إلى أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هو وصيف الأندية الأكثر دفعاً للأجواء بقيمة 332 مليون يورو، كما أن مانشستر سيتي هو الأكثر قيمة في السوق حالياً بنحو مليار و182 مليون يورو، في حين أن الأعلى أجراً في كرة القدم هما البرازيلي نيمار (229 مليوناً) وكيليان مبابي (215 مليوناً) ثم ميسي (203 ملايين).

"

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق