تجديد حبس المدون المصري «إسلام خُرم» 15 يوما لاتهامه بنشر أخبار كاذبة

شبكة المدونون العرب - القاهرة

قررت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، تجديد حبس المدون إسلام الرفاعي، الشهير بـ«إسلام خرم» 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية؛ لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.
كانت مصادر قد كشفت  أن النيابة واجهت إسلام فى جلسة التحقيق الأولى بتحريات الأمن الوطني التي تفيد تواصله مع منظمات حقوقية أجنبية؛ منها منظمتي هيومان رايتس وتش ومنظمة العفو الدولية؛ للضغط على السلطات لإطلاق سراحه فى قضية «مكملين2» التي كان محبوسًا على ذمتها وأخلي سبيله على ذمتها الشهر الفائت بقرار من محكمة الجنايات.
ووجهت النيابة لـ «إسلام» تهمتي الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي للبلاد، بينما نفى المتهم فى التحقيقات تواصله مع أي منظمة أو بأحد من مسئوليها، موضحًا أنه لا يلتق فى محبسه سوى بأهله فقط، كما نفى انضمامه لأي تيار أو جماعة سياسية.
وتضم هذه القضية عددا من المتهمين، أبرزهم: الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية، والصحفي معتز ودنان شمس الدين مُجري حوار المستشار هشام جنينة، والمدون وائل عباس، والصحفيان حسن البنا مبارك ومصطفى الأعصر، والمحامي عزت غنيم مدير التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، والمصور عبد الرحمن عادل.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق