الإمارات تستعد لإرسال أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية

  • منوعات
  • 0 تعليق
  • الجمعة, 22 يونيو, 2018, 21:21

دبي - خاص بـ "شبكة المدونون العرب"

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، وحاكم دبي، عن توقيع الإمارات لاتفاقية تاريخية، من أجل إرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية.
وعبر حسابه على تويتر، كتب الشيخ محمد بن راشد: "وقعت دولة الامارات اليوم اتفاقية تاريخية لإرسال أول رائد فضاء إماراتي خلال الأشهر القادمة لمحطة الفضاء الدولية .. ابن الامارات قادر على معانقة الفضاء.. ورؤيتنا التي بدأناها منذ 12 عامًا لتطوير قطاع الفضاء الوطني بدأت تؤتي ثمارها".
وأضاف قائلًا: "رؤية الامارات للفضاء بدأت تكتمل عبر تصنيع مسبار المريخ، وانجاز أول مجمع لتصنيع الأقمار الصناعية بالكامل وطنيًا، وتدريب رواد فضاء إماراتيين، وامتلاك منظومة علمية وبحثية متكاملة.. سنحتفل في 2021 بخمسين عامًا على دولتنا وسنهدي انجازنا للأجيال القادمة لتبدأ أحلامهم دائما من السماء".

الإمارات تستعد لإرسال أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء في الإمارات قد كشف في وقت سابق أن رحلة أول رائد فضاء إماراتي ستنطلق في أبريل المقبل، وستستغرق 10 أيام، وفقًا لما ذكرته مواقع عربية وإماراتية.
وسينطلق رائد الفضاء الإماراتي على متن مركبة فضائية روسية، ليصل إلى المحطة الفضائية الدولية، ثم يعود مجددًا على متن المركبة الروسية بعد إنتهاء رحلته.
ومن المقرر أن تبدأ عملية تدريبه خلال الشهر القادم، وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها بين مركز محمد بن راشد للفضاء، ووكالة الفضاء الروسية.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق