في 15 دقيقة.. تمرينات فعالة لإراحة العين من الإجهاد

  • منوعات
  • 0 تعليق
  • الجمعة, 29 ديسمبر, 2017, 18:16

شبكة المدونون العرب -

"

نجلس يوميا لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية، فتصاب أعيننا تلقائيا بالجفاف، ونشعر بصداع الرأس في كثير من الأحيان. لذا نشير لبعض التمرينات السهلة، التي يمكن أن نقوم بها بواسطة العين في أقل من 15 دقيقة، لإراحتها قليلا من الإجهاد وسط الضغوطات اليومية.
التمرين الأول

ضع جبهتك على المكتب، واضعا يديك على عينيك المغلقة بإحكام، ومن ثم قم بالتحديق في الظلام لمدة دقيقتين وحسب.

التمرين الثاني

اجلس بشكل مستقيم ناظرا للأمام، قم بالنظر لليسار ولكن دون تحريك رأسك، محاولا التركيز على شيء ما، ثم قم بالنظر لليمين بذات الطريقة، مستمرا على هذا الأداء لـ 5 مرات متتالية، مكررا ذلك التمرين 3 مرات في الجلسة الواحدة.

التمرين الثالث


بنفس طريقة التمرين السابق، يمكنك القيام بذلك التمرين، الفارق هو أنك ستقوم بالنظر للأعلى ثم الأسفل لـ مرات، بدلا من النظر لليسار واليمين، وهو التمرين الذي ينصح ببمارسته 3 مرات متتالية.

التمرين الرابع

تمرين يمزج بين التمرينين السابقين، يتطلب النظر باستقامة للأمام، ثم التحديق للأسفل في اتجاه اليسار، دون تحريك رأسك، يتبعه لف العين بصورة قطرية، والنظر للأعلى في الاتجاه الأيمن، مكررا ذلك 5 مرات، قبل أن تقوم بعكس الاتجاهات.
التمرين الخامس

اجلس بصورة مستقيمة، انظر لليسار، ثم قم بلف نظرك في اتجاه عقارب الساعة لخمس مرات متتالية، قبل أن تعيد الكره في الاتجاه المعاكس لخمس مرات متتالية كذلك، في تمرين ينصح بالقيام به 3 مرات متعاقبة.

التمرين السادس


انظر إلى شيء ما قريب منك، وليكن قلم على بعد 20 أو 30 سم، ثم قم بالنظر لشيء بعيد عن ناظريك في تركيز تام، أعد الكرة 5 مرات متتالية، ثم أعد التدريب ذاته 3 مرات كاملة.

التمرين السابع

اجلس باستقامة ناظرا للامام، حاول النظر للمنطقة التي تتوسط الحاجبين بتركيز، ثم انظر أمامك من جديد، كرر تلك العملية 5 مرات، وقم بالتدريب 3 مرات متتالية.

التمرين الثامن

يشبه هذا التمرين تماما التمرين السابق، الفارق هو أنك ستنظر من خلاله لطرف الأنف بدلا من المنطقة التي تتوسط الحاجبين.

التمرين التاسع

تمرين آخر يتطلب التدليك الفعلي للعيون، حيث يتم تمرير اليدين برقة على الجفون، في حركة دائرية، لـ 10 مرات متتالية، في اتجاه عقارب الساعة، ثم في الاتجاه المعاكس.

"

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق