نقابة نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر اعتقال الامن الداخلي الصحفي عامر ابو شباب

شبكة المدونون العرب - غزة

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال جهاز الامن الداخلي بقطاع غزة الزميل الصحفي عامر ابو شباب مراسل اذاعة راية بقطاع غزة .
وافاد والد الزميل ابو شباب لنقابة الصحفيين ان افراد من جهاز الامن الداخلي اعتقلوا نجله من المنزل ، وبعد اقل من ساعة عادت قوة كبيرة وطلبت وضع كافة النساء في المنزل بغرفة واحدة ، قبل ان تقوم بعملية تفتيش دقيقة، والتحفظ على كافة المعدات الصحفية واجهزة الجوال والكمبيوتر الخاصة به .
اذ تنظر نقابة الصحفيين بخطورة بالغة الى الطريقة العنيفة التي تم بها اعتقال الزميل ابو شباب وترويع اسرته فإنها تطالب حركة حماس بوقف هذه الممارسات فورا وتؤكد على ضرورة الافراج عن الزميلين ابو شباب وفؤاد جرادة مراسل فلسطين في قطاع غزة .
وتحذر نقابة الصحفيين من المحاولات والسياسيات التي تزج الصحفيين في اتون الانقسام الداخلي والصراعات الداخلية مشددة على ان الصحفيين يقومون بواجبهم المهني والانساني في الدفاع عن شعبنا ، وحماية حق شعبنا في الحصول على المعلومات الذي كفله القانون الاساسي .
واذ تطالب نقابة الصحفيين المستوى السياسي والامني في السلطة الفلسطينية الى العمل على الافراج عن كافة الصحفيين الذين اعتقلوا بالأمس في الضفة الغربية ، فإنها تجدد سعيها الى اتخاد كافة الاجراءات الكفيلة بحماية الصحفيين وعدم التعرض لهم ، وتعلن ان الامانة العامة لنقابة الصحفيين ستكون في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء الازمة والافراج عن كافة الصحفيين في فلسطين .
وتدعو نقابة الصحفيين منظمات المجتمع المدني والمنظمات الانسانية الى ممارسة الضغط مع نقابة الصحفيين لحماية الحريات الصحفية باعتبارها مكون اساسي من مكونات الحريات العامة ، كما تدعو الاتحادين الدولي والعربي للصحفيين الى استنكار الاجراءات التي يتعرض لها الصحفيين في فلسطين والضغط من اجل وقف هذه الممارسات .
الامانة العامة

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق