تعقيب حول طلب أمريكيا من الأردن تسليم التميمي

الكاتب:عبد الناصر فروانة -فلسطين

الكاتب:عبد الناصر فروانة -فلسطين

شبكة المدونون العرب - الكاتب:عبد الناصر فروانة -فلسطين

"

وزارة العدل الأمريكية تطالب الأردن تسليم الأسيرة المحررة/أحلام التميمي "37 عاما" المقيمة في الأردن والتي أطلق سراحها ضمن صفقة "وفاء الأحرار" بعد قضاء 10 سنوات في سجون الاحتلال بعد أن كان قد حكم عليها بالسجن المؤبد 16 مرة.
نرفض تسليمها للسلطات الأمريكية، ونرفض تسليم أي فلسطيني أو عربي على خلفية مقاومته للاحتلال الإسرائيلي أو تنفيذه لعمليات فدائية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، لأي جهة كانت.
ان التذرع بمقتل أمريكيين في العملية الفدائية التي شاركت فيها "أحلام" لا يبرر قرار السلطات الأمريكية بتسليمها، لأن العملية الفدائية نفذت في اطار مقاومتها للاحتلال وفوق الأراضي الفلسطينية المحتلة، لذا فالمستهدف مشروعية المقاومة التي جسدتها "أحلام".
"أحلام التميمي" تشكل نموذجا للمرأة العربية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي ووجوده فوق الأراضي الفلسطينية، ونموذجا للفدائية التي قاومت الاحتلال في إطار المقاومة المشروعة التي أجازتها كافة المواثيق والأعراف الدولية، ونموذجا للأسيرة الصامدة التي قضت عشر سنوات في سجون الاحتلال ولم تنكسر وواصلت عطائها لأجل قضية فلسطين وحملت هموم الأسرى والأسيرات بعد تحررها، ودافعت عنهم، ووقفت لجانبهم، ومازالت، فاستحقت تقديرنا واحترامنا في كل الأوقات، ووجب وقوفنا لجانبها.
أعتقد بأن السلطات الأردنية لن تتجاوب مع الطلب الأمريكي، ومع ذلك نؤكد على مطالبتنا ودعوتنا للسلطات الأردنية بعد تسليمها.

"

التعليقات

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق