إدعم الإتحاد

آخر تحديث: السبت, 01 سبتمبر, 2012, 15:56 بتوقيت القدس

كيف ندعم الاتحاد؟

أقرب الطرق والوسائل لدعم اتحاد المدونين العرب

يتساءل بعض المدونات والمدونين الأفاضل عن كيفية دعم الاتحاد؟

وفي هذا المقال نبين بعض طرق ووسائل دعم اتحاد المدونين العرب، حتى نفتح المجال للمدونين وغيرهم من أجل دعم هذا الكيان الواعد والمشروع الرائد.

ومن أهم طرق دعم الاتحاد ما يلي:

1 - التعريف بالاتحاد: كثير من المدونين لا يعلمون بوجود إطار اسمه اتحاد المدونين العرب، أو يختلط عليهم الاسم مع مسميات أخرى، ولذا وجب تعريفهم بالإطار وتوضيح أهدافه السامية وغاياته النبيلة.

2 - الانضمام إلى الاتحاد: لأنه كلما ارتفع عدد الأعضاء كلما أصبح للاتحاد دور أهم وقوة أكبر.

3 - دعوة المدونين وإقناعهم بالانضمام: فهناك مدونون لا يعون قيمة الاتحاد ولا يهتمون بالعمل المؤسساتي ولا يقدرون العمل المنظم، فالواجب علينا توعيتهم وإقناعهم وتحفيزهم على الانضمام للاتحاد.

4 - الاقتراح والنصيحة: أعضاء الهيئة الإدارية بشر ينسون ويخطؤون، ولذا وجب تقديم النصيحة والدعم والتعاون بالاقتراحات والملاحظات مهما ظهر أنها بسيطة.

5 - المشاركة الفاعلة في أنشطة الاتحاد: وذلك بتتبع أخباره ومتابعة تقاريره والمقالات الصادرة عن هيئاته، والمشاركة في التصويت على استفتاءاته وصياغة وتعديل قراراته.

6 - الترشح للمسؤوليات الإدارية والتعاونية: فعلى كل من يلمس في نفسه القدرة على إنجاز مهمة من المهام أو من يرى نفسه أهلا لتقلد مسؤولية من المسؤوليات أن يقترح نفسه على الإخوة بالهيئة الإدارية مع إرسال المعلومات الشخصية اللازمة.

7 - اقتراح العناصر الفاعلة:هناك البعض ممن يمنعه التواضع من أعضاء الاتحاد أن يقترح نفسه لبعض المهام أو المسؤوليات رغم أهليته والمطلوب ممن يعلم أحدا من هؤلاء، أن يقوم بترشيحه واقتراحه على الإخوة بالهيئة الإدارية من أجل دراسة الأمر.

8 –  دعم موقع الاتحاد وإشهاره: لأن التعريف بموقع الاتحاد ونشره يساهم في التعريف بالاتحاد ودعمه، ومن وسائل دعم موقع الاتحاد وضع شعاره ورابط نصي له بالمواقع والمدونات.

9 –  تزويدنا بالجديد:إخبارنا بالمستجدات والأنباء التي قد لاننتبه لها، كأخبار المدونين من اعتقالات ومضايقات، وأخبار المدونات من حجب ومنع، وأخبار البرامج والمقابلات الصحفية والمقالات التي تهتم بمجال المدونات.

10 – الكتابة عن الاتحاد : نشر وتغطية أخبار الاتحاد وتناولها بالتحليل والنقد البناء والموضوعي.

إن الاتحاد هو ثمرة جهود المدونين، وبدعمهم وتعاونهم سيستمر، من أجل مصلحة المدون، ولتطوير التدوين.

الهيئة الإدارية لاتحاد المدونين العرب