المحامية:منال داود العكيدي - قوارير - العراق

محامية وناشطة نسوبة

عدد المقالات (2)

السيرة الذاتية

الاسم الرباعي واللقب :- منال داود العكيدي الدولة :- العراق – بغداد التحصيل الدراسي :- بكلوريوس قانون - جامعة بغداد سنة التخرج :- 1997- 1998 . الفعاليات :- 1- محامية منذ سنة 2000 متبنية الدفاع عن حقوق المرأة الشرعية والقانونية ولحد الان . 2- اعمل كاتبة صحفية وناشطة نسوية شاركت في اغلب الفعاليات التي تخص المرأة العراقية خصوصا المناهضة للعنف ضد المرأة والطفل . 3- نشرت العديد من المقالات المتعلقة بواقع المرأة العراقية وما تتعرض له من اذى نفسي وبدني باسم الدين والمعتقدات في عدة صحف عراقية رسمية منها الصباح و التآخي والبينة الجديدة والدستور وغيرها بالاضافة الى المقالات القانونية . 4- نشرت مقالاتي في العديد من المواقع الرسمية منها الحوار المتمدن ورابطة المرأة العراقية والعراق تايمز وكذلك موقعكم الموقر بالإضافة الى مركزي بابل والنور .

  • ظاهرة التحرش في المجتمع العراقي

    تعد ظاهرة التحرش الجنسي من الظواهر المذمومة ليس فقط لدى المجتمع العراقي ولكن بالنسبة لكل المجتمعات حتى الغير مسلمة والغريب في الامر ان ظاهرة التحرش ليست بالامر الغير مألوف بل هي ظاهرة تحدث كل يوم وعلىأكمل القراءة »

  • العنف ضد المراة في المجتمع العراقي

    لم تكن رياح التغيير التي تغنت بها الحكومات المتعاقبة التي قبضت على زمام السلطة في العراق سوى رياح شؤم للحلقات الاضعف والفئات الاوهن في المجتمع العراقي والتي ما برحت ان تكون وقودا و قرابينا تنحر تحت اعتاب ذلك التغيير المزعوم الذي يمعن في تهميشها و يفاقم في معاناتها فلم تكن المراة الا حصب لتلك النار و ورقة رابحة في يد الساسة بل انها معطف نبيل يتلفعون به لتحقيق مكاسبهم المشروعة والمشبوهة فكل خطوة للامام تعيد وضع المراة خطوتين للخلف نحو تجسيد العنف وتكريس المعاناة تدعمها بذلك قوانين ساهمت بصورة مبأكمل القراءة »